الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم.. إني فتاة أخاف الله أحببت شابا وأخطأت ولكني تبت إلى الله تعالى وجاء الشاب وخطبني من أهلي لكن أهلي رفضوه دون الأخذ برأيي وهذا لأنه من غير جنسيتي ولأسباب ليس لها صلة بالدين وما زلت أحبه لكنني لا أريده لأنني لم أعد أراه يناسبني وأخاف الارتباط بغيره لأني ما زال يخطر ببالي وأتمنى أن يتغير طباعه لكن هذا مستحيل ماذا أفعل أريد إخراجه من تفكيري رغم أني والله تبت توبة خالصة لوجهه، غيرت رقمي وقطعت صلتي تماما به لكن لا أكف عن تذكر ألمي من أهلي ومنه أرجوكم ساعدني فأنا مدمرة.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
أهنئك بداية على توبتك وأدعو لك بالثبات والقبول.. ثم احمدي ربك على رفض أسرتك هذا الشاب، الذي اعترفت أنت شخصياً بعدم مناسبته لك مهما كانت مبررات أهلك، فهم يريدون مصلحتك بلا شك، فلا تحملي في قلبك شيئاً نحوهم وتذكري أفضالهم عليك قبل حتى مولدك.
عزيزتي: إن قرارك الرائع بقطع علاقتك بهذا الشاب هو أول الطريق للخلاص، وقد أحسنت صنعاً بتغيير رقم هاتفك وقطع صلتك به.. واعلمي أن الله سبحانه وتعالى يقبل توبة العبد الصادق ويغفر ذنبه وزلاته ويبدلها حسنات، يقول تعالى: \"قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إنّ الله يغفر الذنوب جميعاً.. الآية\" وهذا مدعاة لك للاستمرار في طريق التوبة، واعلمي أن من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه.
عليك بشغل وقتك بما هو مفيد، وقراءة القرآن بتدبر، والدعاء خاصة في جوف الليل، ففي ذلك أنس وراحة وطمأنينة، وفي مناجاة الله لذة. اسأليه تعالى أن يرزقك الستر والسلوى والعون في الخير والطاعة.. ولن تعدميها بإذن الله، فإن الله تعالى يحب العبد اللحوح.. وما دامت نيتك في الخير فابشري بالخير إن شاء الله.. ولا تجعلي تأنيب الضمير يؤثر عليك سلبياً، بل استثمري ذلك للإقدام على كل عمل صالح.. ولا تيأسي فاليأس والأمل لا يجتمعان.. واحمدي الله الذي هداك وأنار طريقتك بتوبة صادقة..
وفقك الله وسدد خطاك.. ورزقك الزوج الصالح في دينه وخلقه ومعاده ومعاشه.