الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
مشكلتي هو أن أخواني يرفضون أن أسجل في مواقع التواصل الاجتماعي مع أنني أدخل إليها بهدف سامي وهو الدعوة إلى الله.
والدتي أشعر بأنها لا تمانع أن أسجل في مثل تلك المواقع لكنها تقول لي ابتعدي عن النقاشات الحادة مع إخوانك وتقول
(البنت تسمع كلام إخوانها)
أهدافي وطموحاتي لن تخرج إلا في مثل تلك المواقع لأن لدي شغف في الدعوة إلى الله والنصح وبما أنني بنت لا يمكنني الخروج من المنزل وأدعو إلى الله عز وجل..
اضطررت أن أسجل من غير علم أحد في مواقع التواصل واهتدت على يدي فتاة ولله الحمد..
المشكلة الآن هل أنا أعق والدتي.. لأني أدخل من غير علمها..
أخبروني جزاكم الله خيرا..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
صغيرتي مها :
أشكرك على تواصلك مع موقعنا – لها أون لاين – وطلبك للمشورة وهذا يدل على حرصك على الاستنارة برأي من هو أكبر وأعرف منك، وكما يقال ما خاب من استخار وما ندم من استـــشار .
جميل أن يكون هدفك منذ الصغر الدعوة إلى الله. ولكن ليس كل من أراد الدعوة أصبح داعية، فالداعية سواء رجل أو امرأة بحاجة إلى دراسة وإعداد مسبق فأنت بحاجة إلى دراسة مكثفه في العقيدة، والعلوم الشرعية، وأساليب الدعوة، ثم من قال لك إن الدعوة تكون في مواقع التواصل الاجتماعي؟
إن بإمكانك في مثل سنك الصغير هذا إن تكوني داعية في محيطك (في مدرستك – بين زميلاتك – وسط عائلتك ). فالدعوة إلى الله تكون في كل مكان فقد قال الرسول الكريم (الدين النصيحة)..
أما مواقع التواصل الاجتماعي فلا تصلح للدعوة إلا من قبل أشخاص معدين ومؤهلين للدعوة. فأنا أخشى عليك مما تخشاه أمك وإخوتك من خطر مثل هذه المواقع .
لذا تابعي دراستك.. وضعي هدفك أن تكوني داعية من خلال الدراسة وتكوين الخلفية الدينية، والثقافية التي تؤهلك أن تكوني كذلك.
وتأكدي أن من أهم أسباب نجاحك في الوصول إلى هدفك رضى أمك عنك، وهو لن يكون إلا بطاعتها والاستماع إلى نصحها في حضورها أو غيابها، في السر والعلن..
أسأل الله إن تكوني إحدى الداعيات في القريب العاجل وأن يهدي بك بنات المسلمين.