الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم..
أنا عُقد قراني فقط على شاب شهد له بالصلاة وحسن الخلق حدثت مشاكل في البداية من حيث وقت الملكة والشبكة ولكن تم تجاوزها.. بدأت مشكلتي عند تلبيس الشبكة (الذهب) بداية فتح معي موضوع غرفة النوم ومتى نشتريها قلبي انقبض بعدها أشار أن الزواج بعد أسبوع فوجئت من اندفاعه بعدها قال سوف أطلب ملابس مثيرة أريد أن أراك مثيرة هنا ربط لساني قلت له ليس وقت هذا الكلام..
اليوم الثاني حادثته فقط رسائل وأخبرته أني قلقت من كلامه استغرب مني وقال أنت زوجتي قلت انتظر ليس اللبس والإثارة كل شيء..
اليوم التالي بدأ يتعمّق ويخبرني بأنه يحب الجنس لم يفهم ولم يستوعب أني عذراء نوع هذا الكلام يربكني.. جلّ حديثه عن الجنس والسفر.. أنا لم أعد أتحمل وأخبرته أن نفسيتي دمّرت وأنني لا أعرف طعم النوم والأكل ولكن لم يتوقف أخرها طلب أنه يريد أن يدخل من أول يوم وأخبرني ما سيفعله في دخلته أنا لم أعد أتحمل ذلك وأخبرته أن يؤجل الزواج ثلاثة أشهر تضايق لكن أنا قلبي منقبض منه..
أيضا أخبرني أنه يشاهد أفلاما رومانسية ويريد تطبيقها.. مندفع جاءني إحساس أنني فقط متعة.. أفيدوني جزاكم الله خيرا..

الإجابة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد..
أختي (منيرة) ..
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
بودي أن أجيب على استشارتك على شكل نقاط  كالآتي:
1-       بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير .
2-       من المتناقضات أن أحدهم  استشارني وهو عريس بكر  وزوجته بكر يقول  أن زوجته في الدخلة  تقول له (أنا جاهزة لك) فيسألني  ماذا  أعمل  فقد برد  كل شيء في جسمي  بعد كلامها.
3-       اعلمي  أختي  منيرة أن هذا حال أغلب  الرجال  وهو طبيعي ولكن منهم الذي يصرح ومنهم المندفع بصمت  ويصبرن النساء على ذلك الحال خوف الاتهام في العرض وكذلك حياء.
4-       واعلمي أن  ما تشكين  منه سببه جهل  أبنائنا  وبناتنا  في هذه الأمور فلا يعلمون ويتعلمون من المدارس ولا الوالدين   ومتروكين للمعلومات (الطوارئ) تأتيهم من الزملاء والأصدقاء والإعلام إن وصلت. ويظن أن هذه الطريقة هي الطريقة  الوحيدة لإثبات الرجولة. ولم يعلموا بأن الزواج ليس جنسا فقط وإنما هو جزء منه.
5-       أول الحل أن تخبري  والدتك لتقوم هي بإخبار والدك  ليلمح له أو تخبر أمه عن أسلوبه وما هو ناوي يفعله أو ألحي  على أهلك  بتأخير الدخلة بسبب التجهيز أو العادة النسائية.
6-       اعلمي أن الشيطان حريص على إفشال الزواج بكل وسيلة  بل تبنى ذلك إبليس بنفسه ووضع جوائز لذريته لمن يفسدون الزواج ولعلك ترجعين للحديث في كتاب (رياض الصالحين).
7-       أرسلي له مقاطع على (الواتس أب)  أو (تويتر).
8-       اعلمي أن بعض الرجال لم يعش الجدية في الحياة الزوجية ولو كان راقي التعليم لأن التربية في هذا الشأن معدومة من المنزل والمدرسة لذلك تجدين الطلاق عند فئات المجتمع كله حتى طلبة العلم والأكاديميين في الجامعات بل وكبار الرجال ومثقفيهم لانعدام المعلومات الصحيحة والتربية عليها فكثير أنصح النساء وأنت منهم بأن يعاملوا الرجل  كالطفل وتبدأ تربيه بنفسها مستفيدة من أفكارها والاستفادة من المجلات في هذا الشأن كمجلة  الفرحة  ومجلة الأسرة  ومجلة  حياة  للبنات. وتعمقي بأفكارك أنت باستخدام الورقة والقلم  كلما عنت لك فكرة .
9-       من الحلول أن تقولي علي (العادة) ولم تنتظم بسبب كلامك وتخويفي فلابد من التأخير شهرين  أقل شيء. أو تقولي هذا الكلام  في الدخلة.
10- حدثيه عن أولادكم هل يحب الأولاد أم البنات  وماذا سيسمي الأولاد. ليتصور ثقل المسؤولية ولو أتيت بتوائم  ماذا ستعمل.
11- ابدئي بتربيته من الآن  فهو سعادتك بمعرفة مستوى زملائه وهل يحب السهر أم لا وكذلك السفر وصفحته في الوتس أب  وتويتر والفيس بوك. ماذا يحب وماذا يكره؟. والألوان المحببة له والأكل والشرب وهكذا.
أعانك الله  وسدد خطاك واعلمي أن الوضع عادي جدا واسألي النساء من حولك وزميلاتك كيف تخطو هذه المرحلة  فقد سبقوك لهذا المجال والصبر عليه.
وصلى الله على نبينا محمد.