الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
اسأل الله أن يوفقكم لخدمة المسلمين
أرجو أن تساعدوني في حيرتي أنا فتاة عمري 26 سنة تقدم لي شاب هو حاليا في الخارج ذات دين وخلق لكن تعرض للإصابة من قبل الأمريكان والآن مقعد بسبب ضرر في الحبل الشوكي لكنه يعمل على شبكات الإنترنت واستضافة مواقع وسيرفرات يعني مشكلته أنه على كرسي المعوقين حاليا وفي حالة السفر الذي ينتظره يسافر .... ليس لديه مشاكل في الزواج عدا أنه الأطفال يجب أن يكون تلقيح اصطناعي وبالنسبة للبول أجلكم الله يدرر نفسه كل ساعتين للضرر في الأعصاب وهذه تزول بحالة العلاج لكن بالنسبة للزواج فلديه القدرة ....
أنا لدي قناعة به لكن خائفة من كلام الناس وما الذي سيقولونه عني... صليت استخارة وأراني مهتدية للموضوع لكن بداخلي حيرة ما الذي سيقولون الناس وخائفة ألا أتحمل الوضع الذي هو به ومن ناحية أخرى خائفة من الغربة التي سأكون بها بعد السفر معه بعد الزواج ...
أرجو ألا تتأخروا علي بالرد ولكم جزيل الشكر.
انصحوني ولكم الأجر..

الإجابة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أختي المباركة نور أتمنى لك التوفيق في حياتك وأن ينير ربي لك طريق الخير والهدى وأشكرك على ثقتك بموقعنا وأسأل المولى الكريم أن تجدي فيه ضالتك وإجابتي عن استشارتك تتلخص في الآتي:
أولاً: أهنئك حقيقة على استعدادك للتضحية في سبيل إسعاد شريك حياتك وتنازلك عن كثير من حقوقك فهذا يدل على سمو نفسك .
ثانياً: أكون معك صريحاً جداً الحياة مع مثل هذا الشخص ستكون صعبة جداً فهو يحتاج إلى عناية كبيرة جداً وربما لا يرزقك بأولاد فهذا مصيرك وعليك أن تحدديه خصوصا أنك ستعيشي في بلد ستكوني فيه غريبة.
ثالثاً: إذا عرفت من نفسك ومن وضعك في بلدك أن وجودك في أمريكا أفضل لك وأكثر استقراراً وراحةً وكانت لديك العزيمة على الصبر واحتساب الأجر مع هذا الزوج المصاب بالشلل فتوكلي على الله ولا تلتفت لكلام الناس فأنت اخترت طريقك بعد تفكير وقناعة ومن ثم استخيري الله.
رابعاً: لا تستعجلي أبداً في اتخاذ القرار لأنه قرار مصيري ولا تتخذي قرارك لمجرد العاطفة وأنه زوج محتاج  واستشيري المقربين منك وخصوصا والديك ولا تخرجي عن نصحهم أبداً , لأن التوفيق بعد الله يكون بتطبيق نصحهم.
ملخص الاستشارة: لابد أن تفكري في أمور قبل اتخاذ القرار 1- وضعك الحالي في بلدك هل هو مستقر أم لا.2- استعدادك للتضحية بكثير من حقوقك , 3-ستعيشي في بلد غريبة وكافرة.,4-هل أنت امرأة يكثر خطابها أم لا وهل السن تقدم بك أم لا,5- رأي والديك , 6- فكري على المدى البعيد لا تفكري في حياة قصيرة فالحياة الزوجية طويلة.
لو كنت أعرف كثيراً عن حالتك لأرشدتك لاتخاذ القرار لكن أرى أن تتريثي في اتخاذ القرار بناء على المعطيات التي ذكرتها.
أتمنى لك التوفيق...