الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجان والعلاقة الخاصة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أرجو منكم مساعدتي لأنني أستحي عرض مشكلتي على من حولي...
أنا فتاة في 22 من العمر.. متزوجة وعندي بنت.. زوجي يحبني وأنا أحبه ونعيش حياة هادئة سواء في بيتنا الصغير أو في مجتمعنا (أهلي وأهله) والعلاقات ممتازة ولله الحمد.. ما أريد أن أعرضه عليكم هو (أنني لا أرغب في معاشرة زوجي ولا أحس بأي لذة أو شوق لهذا الأمر).. دون أن أبين له هذا الشيء فأنا أشعره برغبتي إذا أحسست بحاجته إلي.. زوجي يكبرني بأربع سنوات..هل هذا طبيعي في النساء؟ فأنا لا أجرؤ على السؤال إلا أنتم. أم أني أحتاج إلى عقار طبي كما هو الحال في الضعف الجنسي عند الرجال؟.. الآن بدأ زوجي يحس بأني لا أحب أو أرغب في هذا الأمر فبدأ يشكو من ذلك فيقول: "أنت لو تجلسين شهراً ما أهمك ذلك"..
والمشكلة أني أحس بتأنيب الضمير فزوجي لكرم أخلاقه يمنع نفسه بحجة أني لا أريد ذلك، فيقول: (بعدين.. غدا.) ونحوها..
أرجو الرد علي؟ هل أنا طبيعية؟ وأشكر لكم تجاوبكم.

الإجابة
زادك الله توفيقاً وسعادة وصلاحاً، وحالتك كثيرة الحدوث لدى بعض الفتيات اللائي يتميزن بالأدب والحياء، ولكنها تزول (بعون الله) بعد التعرف على الزوج بشكل أكبر وتبادل مشاعر الحب والتقدير والوفاء، خصوصاً أنك تعيشين في بيت سعيد بإذن الله، ولذا أقترح عليك ما يأتي:
1 ـ من أسباب الاستمتاع بالأكل والقراءة ـ مثلاً ـ تخصيص وقت ومكان لها، ولذا فإنَّه يجب تخصيص وقت ومكان للمعاشرة الزوجية والتفرغ له وتهيئة النفس والمكان، ولا يكون الفرد منشغلاً ذهنياً في هذا الوقت؛ حتى تتحقق السعادة والاستمتاع لكما.
2 ـ نصَّت الآداب الشرعية على أهمية مداعبة الرجل لزوجته وملاطفتها حتى تتحقق المودة والانسجام والتفاعل العاطفي الذي يحقق السعادة الزوجية، وأنَّ العلاقة ليست مجرَّد روتين ممل، وإنما مودة وتفاعل، حيث وردت نصوص من السنة النبوية تؤكد ذلك.
3 ـ في حال عدم تحسن الرغبة لديك، يمكن مراجعة طبيبة الأمراض الجلدية والتناسلية لتشخيص ما لديك. علماً بأننا نطمئنك أنه لا توجد لديك مشكلة مرضية، وإنما إذا لم تستطيعي تحقيق التفاعل الذي تطمحين إليه مع زوجك من خلال الأساليب القديمة؛ فقد تساعدك الطبيبة في إعطائك بعض الأدوية التي تزيد لديك التفاعل مع زوجك والرغبة في ذلك، حيث إنَّ تفاعلك معه يعتبر مهماً له لاستكمال استمتاعه، وأجزم لكِ أنك لن تحتاجي إلى علاج إذا أعدتِ تفكيرك ونظمتِ وقتك وتخلصت من هموم العمل أو الدراسة والمجتمع أنت زوجك، وعشتما حياتكما بحب وتراحم ومودة.
والله الموفق.