أفضل خلطة لإزالة المكياج منزلياً

بوابة زينة وجمال » تجميل » مكياج
11 - رمضان - 1439 هـ| 26 - مايو - 2018


1

على الرغم من اللمسة الجمالية التي يضفيها المكياج على وجه المرأة، إلا أن تركه على البشرة لفترة طويلة أمر ضار جدًا، فأحيانًا يصادف أن ينتهي مزيل المكياج، ولا تجد المرأة طريقة أخرى لإزالة آثاره من على بشرتها. خاصة وأن استخدام الغسول في مثل هذه الحالة يعد تصرفا خاطئا؛ لأن الغسول لا يساعد على إزالة المكياج من على الوجه، بل يؤدي لتسربه إلى مسام البشرة، ومن ثم ظهور الحبوب والرؤوس السوداء وغيرها.

وهناك مجموعة من الطرائق الطبيعية، التي يمكن بها إزالة المكياج من على الوجه بأمان وفعالية كبيرة، من أفضل هذه الوسائل هي:

     أولاً: الحليب:

     يعد استخدام الحليب لإزالة آثار المكياج من على الوجه: حيلة ذكية، فالحليب منظف طبيعي للبشرة، ومناسب لكل أنواعها حتى الحساسة منها؛ لاحتوائه على حمض اللاكتيك الذي ينقي البشرة من الشوائب، كما أنه يرطبها في الوقت نفسه، فتحصلين على بشرة نظيفة وحريرية.

 

ثانياً: زيت الخروع:

يستخدم زيت الخروع في إزالة مكياج البشرة، خاصة من منطقة العينين؛ لأنه لطيف عليها، كما أنه يساعد الماء على الاختلاط بسهولة مع الزيوت التي تفرزها البشرة والأتربة العالقة بها، فينظفها بعمق، بما يجعل منه أفضل خلطة لإزالة المكياج.

 

     ثالثاً: الفازلين:

     يساعد الفازلين المرطب الشهير على إذابة الصمغ الذي يستخدم في تثبيت الرموش الصناعية، وهو ما يجعل منه منظفا ومزيلا ممتازا للمكياج من على البشرة، يمكن أن يكون بديلًا عن مزيلات المكياج التجارية.

 

     رابعاً: زيت الزيتون:

     عادة ما تحتوي ظلال العيون، والمسكرة والكحل على نسبة من الزيوت والشموع الثقيلة، تماثل بنية تلك الموجودة بزيت الزيتون، وبالتالي هو يمتلك قدرة هائلة جدًا على تنظيف منطقة حول العينين بعمق، ودون إلحاق أي ضرر بها، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين E المفيد لخلايا البشرة، ويمكن خلطه بزيت الخروع؛ للحصول على أفضل نتيجة لإزالة المكياج عن البشرة.

 

     خامساً: زيت الأطفال والخيار:

     يعد زيت الأطفال آمنا جدًا ولطيفا على البشرة، بحيث يمكن استخدامه لإزالة المكياج عنها، وعند خلطه بعصير الخيار: فإنه يعطي نتيجة أكثر فعالية لاحتواء الخيار على عناصر مبيضة.

 

     سادساً: زيت جوز الهند:

     يمتلك زيت جوز الهند قدرة جيدة على تفتيت مستحضرات التجميل من على الوجه، وإزالتها بكل سهولة، وهو قادر حتى على إزالة المسكرة وظلال الجفون المقاومة للماء، فقط بللي قطعة قطنية بقطرتين من الماء الدافئ، ثم بقليل من الزيت، وامسحي بها وجهك في حركات دائرية.

 

     سابعاً: قشور البرتقال:

     يمكن استخدام مغلي قشور البرتقال في إزالة المكياج من على البشرة؛ لأنها منظف آمن لها، فقط قطعي قشور 3 برتقالات، وضعيها في كمية مناسبة من الماء، ثم ارفعيها على النار، واتركيها حتى الغليان لمدة ساعتين، وبعد أن تبرد: استعملي قطنة نظيفة في إزالة المكياج من على بشرتك، وبإمكانك تصفية الخليط والاحتفاظ بالباقي في الثلاجة لاستخدامه عند الحاجة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...